05 اكتوبر 2019
مدير عام وكالة أنباء البحرين: خطة لتغطية الملتقى الحكومي 2019.. والإعلام أحد أركان العمل الحكومي

أكد السيد عبدالله خليل بوحجي المدير العام لوكالة أنباء البحرين أن التطوير الذي تشهده مملكة البحرين في كافة القطاعات، ومنها العمل الإعلامي، هو نتاج المسيرة التنموية الشاملة التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشار إلى أهمية انعقاد الملتقى الحكومي للمرة الرابعة على التوالي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ومبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وما يمثله استمرار انعقاده من نجاح متوالٍ في استعراض وتبني البرامج والخطط المعنية بالتنمية الشاملة.

لافتا إلى أن العمل الإعلامي يعتبر ركيزة أساسية في بناء المجتمعات في الوقت الحاضر، وذلك عبر الشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة في إطلاع المواطن على أهم المستجدات المواكبة للحدث، مشيرا إلى أن وكالة أنباء البحرين قد وضعت خطة لتغطية فعاليات الملتقى الحكومي الرابع المزمع عقده يوم غد الأحد.

وأوضح مدير عام الوكالة أن الخطة الإعلامية تأتي تنفيذا لتوجيهات سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام، لكافة وسائل الإعلام بالوزارة لتغطية الحدث الأهم بالنسبة للمسؤولين والمواطنين، حيث ستعمل وكالة أنباء البحرين على إطلاع المجتمع بكافة تفاصيل الملتقى ومجريات أحداثه.

وبين أن وكالة أنباء البحرين تبذل جهوداً تشاركية مع الإذاعة والتلفزيون والمنصات الإخبارية بكافة أنواعها في الوزارة، من خلال التنسيق المتكامل، لكي يكون المواطن والمقيم في المملكة مواكبا لأحداث وفعاليات الملتقى الحكومي 2019، بحيث سيتم تقديم تقارير تحليلية لمخرجات الحدث، تبرز خطط الحكومة المستقبلية والإنجازات التي تحققت في الوزارات.

وقال إن الخدمة الإعلامية المتميزة هي أحد أركان العمل الحكومي، وأهم عوامل الجذب الاقتصادي، من خلال تعزيز الشفافية في مؤسسات القطاع العام، وإبراز التنمية الحاصلة في الحكومة، وإطلاع المواطن والمقيم على جهود المملكة.