22 اكتوبر 2017
وزير الإسكان: تطوير الخدمات الإسكانية من أولويات العمل الحكومي

أكدَّ وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر أنَّ وزارة الإسكان ستسخر طاقاتها في تحسين جودة الخدمات الإسكانية وتطوير كفاءتها انسجامًا مع رؤية البحرين 2030 التي تهتم بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يسهم في تحقيق ما تحرص عليه الوزارة من تنفيذ الأمر السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بتنفيذ 40 ألف وحدة سكنية وِفقًا لبرنامج عمل الحكومة 2015-2018، حيث استطاعت الوزارة أن تحقق به نسب إنجاز متقدمة للغاية بتخصيصها وتسليمها 15,655 وحدة سكنية ضمن مشاريع وزارة الإسكان وبرنامج "مزايا"، فضلاً عن تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، وتطوير السياسات الإسكانية، وإيجاد الحلول التَّمويلية أمام المواطن، بهدف تنويع الخيارات أمامه للحصول على الخدمة الإسكانية التي تناسب احتياجاه وظروفه المعيشية.


جاء ذلك خلال مشاركة وزير الإسكان في الجلسة النقاشية تحت محور ( الخدمات والبيئة)، على هامش انعقاد الملتقى الحكومي 2017 الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حيث أشار الوزير إلى التوجه المستقبلي للوزارة للتحول من جهة مزودة للخدمة الإسكانية إلى جهة منظمة، من خلال رفع وتعزيز مستوى التَّعاون مع القطاع الخاص لضمان استدامة الملف الإسكاني بمملكة البحرين، ويعتبر برنامج "مزايا" من أبرز ما قامت به وزارة الإسكان في هذا المجال الذي أحدث نقلةً نوعية في ملف التَّعاون مع القطاع الخاص، حيث استفادت منه حتى الآن أكثر من 2,000 أسرة بحرينية.

وتابع المهندس باسم بن يعقوب الحمر أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمشاريع الإسكانية كأولوية في برنامج عملها لما تسهم به من استقرار للأسرة البحرينية، منوهًا إلى أنه خلال مسيرة الإسكان التي تمتد إلى ما يقارب 60 عامًا استطاعت الحكومة أن توفر ما يقارب 129 ألف خدمة إسكانية مختلفة للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذا العدد مرشح للزيادة خلال السنوات المقبلة بفضل المشاريع والبرامج الحكومية التي تقوم وزارة الإسكان بتنفيذها في مدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية في مختلف محافظات المملكة، فضلاً عن خدمات التَّمويل.

وحول فوز الوزارة بجائزة التميز في التواصل مع العملاء «تواصل» ، شكر وزير الإسكان فريق عمل برنامج تواصل بوزارة الإسكان وعلى رأسهم الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية لما بذلوه من جهود ساهمت في فوز الوزارة للسنة الثَّانية على التوالي، كما أعرب عن اعتزازه الوزارة بهذه الجائزة التي ستسهم في مزيدٍ من التحفيز لموظفي وزارة الإسكان لخدمة المواطنين على النحو الأمثل، مشيدًا بمخرجات برنامج «تواصل» الذي يمتاز بسهولة الاستخدام وسرعة توصيل مضمون الشكاوى والمقترحات الكترونيًّا، بما يواكب متطلبات العصر، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج أثرى جهود وزارة الإسكان في التطوير الشامل لمنظومتها الإلكترونية لتسهيل متابعة شئون المواطنين.